المراجع العربية
]5[ إبراهيم، مها محمود. تکامل التصميم الداخلي وعلم الأعصاب: نحو منهجية لتطبيق علم الأعصاب في الفراغات الداخلي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية، 2019. 4(14): p. 36-57. جمهورية مصر العربية.
]7[ بوقرة، عواطف. و حليمه. بوقرة، القياس والتشخيص في التربية الخاصة ــ اضطراب التوحد أنموذجا ــ. مؤتمرات الآداب والعلوم الانسانية والطبيعية، 2019. جامعة المسيلة : الجزائر.
]8[ مصطفى، أسامه فاروق. و الشربيني، السيد كامل. التوحد الأسباب، التشخيص، العلاج. دار المسيرة للنشر والتوزيع 2011، 74. عمان.
]10[ الشحات، خلود. الحسيني، محمد. و خليل، نجلاء. أطفال التوحد. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة– جامعة المنصورة، 2019. 6(2): p. 1-24. جمهورية مصر العربية.
]11[ حسن، سعيد. سمير، علاء. وعبدالله، منال. تعديل سلوك أطفال التوحد من خلال تصميم الفراغات السکنية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية، 2022. 7(33): p. 250-265. جمهورية مصر العربية.
]14[ العفيفي ،سمر. جواد، ايمان. التصميم المعماري لمدارس الدمج. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2023. 8(37): p. 74-101. جمهوية مصر العربية.
English References
[1] Elafifi, S. and I. Gawad, Architectural Design For Inclusive Schools “Towards An Integrated Evaluation Methodology For Autism. Journal of Architecture, Arts and Humanistic Sciences, 2023, Eygpt.
[2] Zeidan, J., et al., Global prevalence of autism: A systematic review update. Autism research Journal, 2022. 15(5): p. 778-790. United States Of America.
[3] Clouse, J.R., J. Wood-Nartker, and F.A. Rice, Designing beyond the Americans with Disabilities Act (ADA): Creating an autism-friendly vocational center. Health Environments Research Design Journal, 2020. 13(3): p. 215-229. United States Of America.
[4] Nazri, N.A. and Z. Ismail, Educational building facilities for children with autism in Malaysia. Jurnal Teknologi, 2016. 78(5-2): p. 49-54. Malaysia
[6] Mostafa, M., Architecture for autism: Autism ASPECTSS™ in school design. International Journal of Architectural Research: ArchNet-IJAR, 8(1), 143-158, 2015. 8: p. 55. United States Of America.
[9] Maenner, M.J., et al., Prevalence and characteristics of autism spectrum disorder among children aged 8 years—Autism and Developmental Disabilities Monitoring Network, 11 sites, United States, 2020. 2023. 72(2): p. 1. United States Of America.
[12] Gaines, K., et al. Designing for Autism Spectrum Disorders. Publisher: Routledge, 2016. United States Of America.
[13] Ghazali, R., S. Md Sakip, and I. Samsuddin, Creating positive environment for autism using sensory design. Environment-Behaviour Proceedings Journal, 2019. 4(10): p. 19-26.Indonesia.
[15] Christopher, B., Designing Environments for Children and Adults With ASD. GaArchitects Seminar, 2011. United Kingdom.