براهيم الجوير. (نوفمبر, 2010). واقع تطبيق الاشتراطات العامة والخاصة بخدمات المعوقين في مباني الكليات المفتتحة حديثا بالحرم الجامعي لجامعةالملك سعود. الصفحات 1565-1599.
الاشخاص ذوي الاعاقة في المملكة: السياق العام والخصائص الديمغرافية والاجتماعية والجهات ذات العلاقة. (2021). المملكة العربية السعودية: هيئة رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة.
تغريد كوكش. (2021). ملاءمة الفراغ المعماري والعمراني لذوي الاحتياجات الخاصة. المجلة العربية للنشر العلمي.
د. نمير قاسم خلف. (2015). تصميم البيئة الداخلية للمساكن الحديثة وفق متطلبات ذوي الأحتياجات الخاصة. مؤتمر التصميم والبيئة الثاني. بغداد.
د.سحر سالم ابو شخيدم، و هبة عبدالرؤوف اشتية. (2020). واقع التسهيلات البيئية في جامعة النجاح الوطنية من وجه نظر الطلبة ذوي الإعاقة. نابلس.
د.فيصل محمد القريني، و د.خالد ناصر العاصم. (2022). دور وحدات ومراكز ذوي الإعاقة داخل الجامعات السعودية نحو تمكين الطلبة ذوي الإعاقة. الرياض: هيئة رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة.
داود محمود المعايطة. (2003). تجهيزات المباني والاماكن المفتوحة. ندوة نقل المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة- الرياض.
سهير حسن البيلي. (2016). نصور مقترح لتطوير البيئة المدرسية في التعليم الثانوي العام في مصر. المؤتمر الدولي الاول لكلية التربية بعنوان -توجهات استراتيجية في التعليم- تحديات المتقبل. مصر: جامعة عين شمس.
عارف عبدالله الصباحي. (2013). النمو العمراني المطرد للمدينة وملائمة موقع وكفاءة أداء المبنى المدرسي دراسة حالة إب اليمن. إب.
عبدالعزيز العبدالجبار. (2002). تعديل بيئة المباني المدرسية للتلاميذ ذوي الإعاقة الحركية في ضوء بعض المتغيرات. المؤتمر القومي الثامن(معا على طريق الدمج الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة بالوطن العربي. القاهرة.
عبدالعزيز سعد المقرن. (2000). المباني المدرسية ومدى تحقيقها لاعتبارات السلامة الشخصية. المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل العدد الاول, المجلد الاول، صفحة 103.
علي احمد، و محمود سلمان. (2014). التسهيلات البيئية في المباني العامة من جهة نظر المعوقين في المرحلة الثانوية والجامعية. رابطة التربويين وعلم النفس، الصفحات 181-197.
فارس البكري. (2016). مستوى معرفة أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود بالمشكلات والتسهيلات والتكيفات البيئية للافراد ذوي الإعاقة. مجلة دراسات للعلوم التربوية، الصفحات 317-295.
مأمون بدر الدين الورع. (2003). التصميم للمعوقيين - متطلبات البيئة الخارجية. ندوة نقل المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة الرياض.
مختار الشيباني. (1414). المعايير التصميمية للمعوقين حركيا في البيئة العمرانية. جدة.
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة. (2010). الدليل الإرشادي للوصول الشامل في البيئة العمرانية للمملكة العربية السعودية. الرياض: مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.
مركز الملك سلمان لابحاث الاعاقة. (2022). الدليل المبسط لمعايير الوصول الشامل للمنشات. الرياض.
وائل مصطفى. (2022). متطلبات تحسين البيئة المدرسية لمؤسسات التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة. مجلة سوهاج للبحث العلمي.
وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية. (1439). https://www.moh.gov.sa. تم الاسترداد من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية: https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/EducationalContent/Diseases/locomotor/Pages/006.aspx
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. (2023). https://www.hrsd.gov.sa. تم الاسترداد من https://www.hrsd.gov.sa: https://www.hrsd.gov.sa/empowering-people-special-needs
وليد محمود السيد. (2015). مدى ملائمة مباني المدارس المستقلة بدولة قطر لذوي الإعاقة الحركية. الملتقى الخامس عشر للجمعية الخليجية للاعاقة. الدوحة- قطر.